منتديات تسنيم
العودة   منتديات تسنيم > الأقسام العـامـة > منتدى الحوار البناء والنقاش الهادف

تنويه للجميع:
جاري القيام بعملية تنظيف شاملة للمنتدى
بحذف كافة المواضيع المنقولة من المواقع والمنتديات الأخرى
والإدارة لن تتسامح مجددا مع نقل المواضيع، بحيث سيتم إيقاف كل عضوية تنقل المواضيع مهما كان وزنها، فالأمر يضر كثيراً بالمنتدى
شكراً لتفهمكم


إضافة رد إضافة رد جديد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 09 - 10 - 2012, 14:25
الصورة الرمزية hichem244
:: عضو شرفي ::
    hichem244 غير متواجد حالياً      
 
افتراضي شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


السلام عليكم
يقول الله سبحانه وتعالى : ' لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا
[21] ' سورة الأحزاب
نفهم ان القدوة الحسنة تنطبق على من يتبع ما جاء به
محمد صلى الله عليه وسلم , فيكون متبوعًا في كلامه وأفعاله.
فالقدوة الحسنة هي التي تعطينا ان المبادئ والقيم ليست مجرد كلام فقط
وشخصية الرسول الكريم امر غير قابل للجدل او النقاش
ولكن يبقى ...!
في حياة كل واحد فينا شخص قريب
او شخصية مؤثرة فينا
وضعت بصمتها في حياتنا ،،
الأسئلة النقاشية:
من هم الأشخاص اللذين وضعوا بصمة في حياتك، و كان لهم تأثير عليك؟؟
و كيف؟
و هل نفتقد القدوة في حياتنا الحالية؟؟


  
سبحان الله و الله اكبر الحمد لله و لا اله الا الله
رد مع اقتباسإقتباس
للتبليغ عن المواضيع / الردود المخالفة يرجى إستخدام خاصية التبليغ و ذلك بالضغط على الأيقونة ( أيقونة التبليغ عن المخالفات ) الموجودة أعلى كل مشاركة، شكراَ لتعاونكم.
قديم 09 - 10 - 2012, 14:54   #2   

:: المستوى الثالث ::

الصورة الرمزية الحياة كلمة
الحياة كلمة غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبراكته
صلى الله وسلم على اشرف الخلق حبيبنا محمد

اسعد بالمنقاشات الهادفة وهاذا هو راييالخاص لاسئلتك :


من هم الأشخاص اللذين وضعوا بصمة في حياتك، و كان لهم تأثير عليك؟؟


يمر علينا الاف العشرات من الاشخاص يوميا تعرفهم او لم يسبق لك ان التقيتهم
ولاكن من بينهم اشخاص مميزين تلفتك تصرفاتهم اقوالهم حتى حركاتهم ونظراتهم

كبعض من اساتذة
الذين تبقى حصصهم في الذاكرة


مشي شرط استاذة فقط راني مديت مثال فقط

و كيف؟

يلفتون نظرك الهيم وتصبح تراقب كل حركاتهم


(لانهم يجيدون التعامل بالدرجة الاولى ويحترمون انفسهم ويعرفون مايجب ان يقال وما يجب ان يقام به او العكس في المكان والوقت المناسب )

و هل نفتقد القدوة في حياتنا الحالية؟؟

نحن لسنا فقط نفتقد القدوة بل حتى اننا نفتقد لانفسنا

فلو راينا الجانب الداعيين هناك الكثير من الاشخاص الذين يصلح ان نقتدي بهم
ولاكن لا يجد في شعوبنا الحلم لكي يكونو نسخة ايجابية عن فلان او فلانة لايوجد الفعل فمعضمهم يتكلم (يدمدر فالباطل)

الكل يلوم عن الاخر او بالاحرى الكل يرى نفسه انسان مثالي و يتدارك عن اخطائه
وكيما قال المتل (الزلط والتفرعين)


شكرا لك على الموضوع القيم سعدت بتواجدي هنا


الحياة كلمة




  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 09 - 10 - 2012, 14:59   #3   

:: عضو شرفي ::

الصورة الرمزية hichem244
hichem244 غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة كلمة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبراكته
صلى الله وسلم على اشرف الخلق حبيبنا محمد

اسعد بالمنقاشات الهادفة وهاذا هو راييالخاص لاسئلتك :


من هم الأشخاص اللذين وضعوا بصمة في حياتك، و كان لهم تأثير عليك؟؟


يمر علينا الاف العشرات من الاشخاص يوميا تعرفهم او لم يسبق لك ان التقيتهم
ولاكن من بينهم اشخاص مميزين تلفتك تصرفاتهم اقوالهم حتى حركاتهم ونظراتهم

كبعض من اساتذة
الذين تبقى حصصهم في الذاكرة



و كيف؟

يلفتون نظرك الهيم وتصبح تراقب كل حركاتهم


(لانهم يجيدون التعامل بالدرجة الاولى ويحترمون انفسهم ويعرفون مايجب ان يقال وما يجب ان يقام به او العكس في المكان والوقت المناسب )

و هل نفتقد القدوة في حياتنا الحالية؟؟

نحن لسنا فقط نفتقد القدوة بل حتى اننا نفتقد لانفسنا

فلو راينا الجانب الداعيين هناك الكثير من الاشخاص الذين يصلح ان نقتدي بهم
ولاكن لا يجد في شعوبنا الحلم لكي يكونو نسخة ايجابية عن فلان او فلانة لايوجد الفعل فمعضمهم يتكلم (يدمدر فالباطل)

الكل يلوم عن الاخر او بالاحرى الكل يرى نفسه انسان مثالي و يتدارك عن اخطائه
وكيما قال المتل (الزلط والتفرعين)


شكرا لك على الموضوع القيم سعدت بتواجدي هنا


الحياة كلمة


مرحبا بك اختي الحياة كلمة انا ايضا تعجبني النقاشات الهادفة
نعم هناك اشخاص لما تراهم او تتحدث اليهم ياسروك باسلوبهم و اخلاقهم كما قلت مثلا اساتذة بحكم اننا نلتقيهم يوميا
اللهغالب كما قلتي بعض الناس تفتقد حقيقة لانفسهم لكن الله غالب ربي يهدي ما خلق
شكرا لمرورك مرة ثانية


  
سبحان الله و الله اكبر الحمد لله و لا اله الا الله
التعديل الأخير تم بواسطة hichem244 ; 09 - 10 - 2012 الساعة 20:35
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 09 - 10 - 2012, 18:26   #4   

:: عضو شرفي ::

الصورة الرمزية راجية الجنة
راجية الجنة غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


من هم الأشخاص اللذين وضعوا بصمة في حياتك، و كان لهم تأثير عليك؟؟
هم شخصين لهم بصمة في حياتي ابي وامي في مواقف كثيرة ومتعددة امي اخدت منها مواقفها في المنزل وتربية وابي مواقفه خارج المنزل وتعامله مع الناس في عمله

و هل نفتقد القدوة في حياتنا الحالية؟؟
نعم كثيرا يوجد الكثير منا لا يجد قدوتها في الحياة ربما لانه يتيم الابوين ولكن غابت عنه قدوة جميلة ورائعة وهو ان يقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم

شكرا للموضوع الهادف
سلامي


  




اللهم بلغنا رمضان







رد مع اقتباسإقتباس
قديم 09 - 10 - 2012, 18:44   #5   

:: المستوى الخامس ::

الصورة الرمزية salmasali
salmasali غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


ابي هو قدوتي
وهناك اشخاص اقتدي بهم في عدة مبادئ و اشياء


اكيد نفتقد القدوة المثالية و الكاملة
شكرا على الموضوع


  

من لم يحتمل ذل التعلم ساعة ،بقي في ذل الجهل ابدا


رد مع اقتباسإقتباس
قديم 09 - 10 - 2012, 19:29   #6   

:: مشرفة ::

الصورة الرمزية منيني
منيني غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


السلام عليك و رحمة الله و بركاته
هناك اشخاص كثيرين لهم الفضل في تكوين شخصيتي و من بينهم أمي الغالية فمنها تعلمت الصبر و اقتديت بأعظم الأخلاق و الصفات و الحمد لله و أنا فخورة كوني ابنتها و تلميذتها
أما ما نراه اليوم فالقدوة غائبة تقريبا في مجتمعنا و ذلك من خلال ما نراه من أخلاق منحطة و غيرها
مشكور بارك الله فيك على الموضوع


  
آرتجيك يا الله :♥ قُل لأُمْنِيَاتِنا الْبَرِيئَة .. كُوْنِي !و اْنْسِجْ لِيّ مِنْ أَقْدَآرِيّ ثِيَآبًآ لآ تَبْلَىّ♥
اللهم ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام ياجامع ياجامع ياجامع ، اجمع بيني وبينه على ماتحب وبما تحب واجعلني عنده من المكرمين.

رد مع اقتباسإقتباس
قديم 09 - 10 - 2012, 19:34   #7   

:: عضو شرفي ::

الصورة الرمزية hichem244
hichem244 غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الجنة مشاهدة المشاركة
من هم الأشخاص اللذين وضعوا بصمة في حياتك، و كان لهم تأثير عليك؟؟
هم شخصين لهم بصمة في حياتي ابي وامي في مواقف كثيرة ومتعددة امي اخدت منها مواقفها في المنزل وتربية وابي مواقفه خارج المنزل وتعامله مع الناس في عمله

و هل نفتقد القدوة في حياتنا الحالية؟؟
نعم كثيرا يوجد الكثير منا لا يجد قدوتها في الحياة ربما لانه يتيم الابوين ولكن غابت عنه قدوة جميلة ورائعة وهو ان يقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم

شكرا للموضوع الهادف
سلامي
سلام اختي واش راكي
طبعا اول قدوة لنا هما الوالدين
قليل درك اللي الرسول صلى الله عليه و سلم هو قدوتهم فقليل من يتبع سنته
شكرا للمرور


  
سبحان الله و الله اكبر الحمد لله و لا اله الا الله
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 09 - 10 - 2012, 19:35   #8   

:: عضو شرفي ::

الصورة الرمزية hichem244
hichem244 غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salmasali مشاهدة المشاركة
ابي هو قدوتي
وهناك اشخاص اقتدي بهم في عدة مبادئ و اشياء


اكيد نفتقد القدوة المثالية و الكاملة
شكرا على الموضوع
سلام اختي سالي
طبعا الوالدين يلعبان دور كبير في بلورة شخصية الابن لذا فغالبا ما يكونان اول قدوة نقتدي بها
العفو اختي دمتي متابعة دوما


  
سبحان الله و الله اكبر الحمد لله و لا اله الا الله
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 09 - 10 - 2012, 19:36   #9   

:: عضو شرفي ::

الصورة الرمزية hichem244
hichem244 غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيني مشاهدة المشاركة
السلام عليك و رحمة الله و بركاته
هناك اشخاص كثيرين لهم الفضل في تكوين شخصيتي و من بينهم أمي الغالية فمنها تعلمت الصبر و اقتديت بأعظم الأخلاق و الصفات و الحمد لله و أنا فخورة كوني ابنتها و تلميذتها
أما ما نراه اليوم فالقدوة غائبة تقريبا في مجتمعنا و ذلك من خلال ما نراه من أخلاق منحطة و غيرها
مشكور بارك الله فيك على الموضوع
وعليكم السلام و رحمة اله تعالى و بركاته
ربي يخليلك الوالدة ان شاء الله و يحفظكم لبعضاكم
سلامي الحار لها
وفيك بركة منيني


  
سبحان الله و الله اكبر الحمد لله و لا اله الا الله
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 09 - 10 - 2012, 19:57   #10   

:: المستوى الأول ::

الصورة الرمزية المهاجر الى الله
المهاجر الى الله غير متواجد حالياً
افتراضي رد: شخص اثر فيك و اتخذته قدوة


حبذا لو كان نبينا قدوتنا وصحبه مصابيح تضيء طرقنا كما ذكرت استاذ هشام
هناك شخصان اثرا في مجرى حياتي وكان لهما الفضل في بناء شخصيتي
الاول استاذي في الفيزياء في الثانوية رجل اجتمعت فيه اوصاف الخلق والخلق انظر اليه ارتاح ,استمع اليه فاطرب من كلامه الموزون وعلمه الغزيز كان يدرس الفيزياء لكنه بحر من العلم في كل المواد لا يفوت صلاة جماعة الا لسبب قاهر واما صلاة الفجر فقانون يسير عليه . يحفظ القرآن ويتحكم في عدد من اللغات رجل في الخمسين بقلب شاب في العشرين هو اليوم يدرس علم الاجتماع في الجامعة ويرى ان العلم لا يتوقف عند سن او شهرية او شهادة
قنوع حتى دروس الدعم يعطيها تطوعا
يجبرك على احترامه مهما كنت غليظا ,احاول ان اسير على خطواته واقتدي به ان شاء الله
والشخص الثاني خالتي المثقفة الطيبة الخلوقة التي اتاثر بكثير من تصرفاتها
اشكرك على هذه المساحة لانوه بهما وادعو لهما بالخير والسعادة
.....


  
رد مع اقتباسإقتباس
إضافة ردإضافة رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
اتخذته, قدوة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



المواضيع والمشاركات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها, ولا تتحمل إدارة المنتدى أي مسؤولية تجاهها.

الساعة الآن 10:47



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0
new notificatio by 9adq_ala7sas

أفضل متصفح يناسب ستايل المنتدى هو Mozilla Firefox
Ar - Fr - En